تكييفات العباسي

كيفية اختيار تكييف

مكيف الهواء سبليت هو الأكثر شعبية وتستخدم على نطاق واسع في الفترة الحالية،ويتكون من 2 وحدة: وحدة داخلية، والتي يتم تثبيتها في الغرفة، ومكيف الهواء، وهناك العديد من النماذج المتاحة للتكيفات المنقسمة لما يلي:

  • فقط بارد
  • الباردة والساخنة
  • يعمل بتقنية البلازما المسؤولة عن تنقية الهواء البارد
  • يعمل مع التكنولوجيا الباردة والساخنة والبلازما

كيفية اختيار مكيف الهواء

يتم قياس قدرة التبريد من مكيف الهواء بالحصان، وتتراوح القدرة الحصانية لمكيف الهواء من 1.5 حصان إلى 8 حصان لتناسب أحجام الغرف المختلفة.لذلك،سوف يختلف السعر وفقا لذلك.

عند اختيار تكييف الهواء المناسب، من الضروري حساب القدرة الحصانية بعناية،لأن اختيار القدرة الحصانية المناسبة لحجم الغرفة يمكن أن يوفر الكثير من المال (الاستهلاك، رأس المال، تكاليف التشغيل).

قد تعتقد أن شراء مكيف هواء بقوة حصانية أقل سيوفر لك الكثير من المال، وهو ما ينطبق بالطبع على سعر الشراء ،ولكن على المدى الطويل، ستلاحظأن هذا سيكلفك الكثير من المال.

إذا كان مكيف الهواء صغيرا جدا مقارنة بحجم الغرفة،فسيؤدي ذلك إلى إجهاد مكيف الهواء، ونتيجة للتشغيل المستمر دون راحة، سيتعين عليك بذل جهد أكبر بكثير من قدرته. وعندما يعمل مكيف الهواء باستمرار دون أن تتاح له الفرصة لأخذ قسط من الراحة، فإنه ينهار بالتأكيد، وهذا يؤدي في النهاية إلى انخفاض في عمر مكيف الهواء.

يستهلك التكييف أيضا الكثير من الطاقة للتعويض عن اختلاف المساحة الكبيرة وقدرات الحصان الأقل ملاءمة. وسيكون لدي كل دفع فاتورة الكهرباء عالية جدا نتيجة لاستهلاك أجهزة تكييف الهواء، هذا يعني أن تكلفة تشغيل مكيف الهواء هذا كانت مرتفعة للغاية.

وبالمثل، فإن شراء مكيف هواء أعلى من السعة المطلوبة ولديه قوة حصانية مناسبة لمساحة الغرفة سيزيد بشكل كبير من كمية شراء مكيف الهواء دون مبرر أو فائدة تحصل عليها،كما أنه سيستهلك الكثير من الطاقة وبالتاكيد فاتورة كهرباء عالية جدا.

اخترالقدرة الحصانيةالمناسبة: أهم شيء في اختيار القدرة الحصانية المناسبة هو التأكد من أن سعة التبريد لمكيف الهواء وحجم الغرفة متوافق.

تغيير القدرة الحصانية التكيفية حسب الأرضية/ الشقة: قديساعدالجدول السابق في تحديد السعة الكهربائية لمكيف الهواء في معظم الشقق، ولكن قد تختلف هذه القياسات في الشقق شديدة الحرارة الموجودة في الطابق الأخير والتي تتعرض لأشعة الشمس المكثفة والممتدة.في هذه الحالة، قد تكون هناك حاجة إلى قدرة تبريد أكبر للتعويض عن الحرارة الشديدة التي تتعرض لها الشقة.

على سبيل المثال، افترض أنك اخترت القدرة الحصانية وفقا لمساحة الغرفة وحدد أن 1.5 حصان هي السعة المناسبة لهذه الغرفة. ولكن إذا تعرضت شقتك لأشعة الشمس بدرجة شديدة ومكثفة، فستحتاج إلى مكيف هواء يعمل بقوة 2.25 حصان بدلا من ذلك.

البلازما والتكيف العاكس: مكيف سبليت هو الخيار الأمثل لمنزلك، ولكن ماذا عن أحدث التقنيات الموجودة في مكيف سبليت.

عند شراء مكيف هواء، سوف تسمع الكثير عن تقنية البلازما والعاكس، وعادة ما تسأل نفسك، هذا ما يعجبني في البلازما والعاكس، ذلك يعتمد على احتياجاتك. نبدأ بتحديد وشرح كل منها وتحديد الفوائد التي يمكن الحصول عليها من كل منها.

تكنولوجياالبلازما: يقوم مكيف الهواء العادي بتبريد الهواء، بينما يقوم مكيف الهواء بتقنية البلازما بتنقية الهواء المحيط، والغبار والفوسفور الذي يسبب مشاكل في التنفس والحساسية يحتوي مكيف البلازما على مرشح كهربائي يعمل بمجال كهربائي لقتل البكتيريا والميكروبات، وينقي الهواء من دخان السجائر لإبقائك وعائلتك منتعشين.

تكييف العاكس: تعمل هذه الميزة على زيادة كفاءة تكييف الهواء ،حيث توفر أداء تبريد أفضل وفي نفس الوقت توفر استهلاك الطاقة،حتى تتمكن من الاستمتاع بقدرة تبريد أسرع وتوفير أموالك.